الاثنين، 28 أبريل 2014

السفير 5

السفير 5
الانتهازيين السياسيين الذين يطلبون الفوضي بحثا عن منفعة

إذ أن ممارستي الطويلة للعمل الديبلوماسي قد علمتني أن أفضل الوسائل لحل معضلة ما كثيرا ما تتمثل في خلق أزمة ينبثق منها هي نفسها الحل المناسب .

أنت تعرف الحقيقة ، ولكنك علي غير استعداد لأن تتقبل نتائجها .

ما جدوي السرير إذا كان لايبعد الكوابيس المزعجة؟
ص139
خطاب السفير في تأبين قتلاهم

النظام العسكري الامريكي عنه يتحدث السفير ...  تعيش في اوهام من الخدمة أو القدسية أو البطولة ، ولكنها تخدم الوطن الضيق لا الانسانية، وتعد في السر تراكيب  كيمياوية خطرة ، كما يفعل السحرة انتظارا ليوم تدعي فيه إلي نشر الخراب والموت في العالم الجاهل ..
إن يكن من تغيير ممكن الوقوع ، فيجب أن يقوم به أولئك الذين يملكون من العلم ومن التنظيم ومن الوسائل المادية ، ما يجعلهم قادرين علي القيام به.

ما يمكن عمله ؟ انقلاب .
والانقلاب في إذا صح تعريفي له ، هو احداث تغيير في الحكم بضربة واحدة. تغيير يحدث بلا ثورة ، لأن الثورة لو وقعت عندنا لكانت مأساة دامية.
الانقلاب يعني ممارسة الضغط علي نقطة واحدة، بحيث تفقد الحكومة توازنها وتشول كفتها فتحل محلها أخري.. اما ، من يستطيع ممارسة هذا الضغط؟ انه الجيش وحده، بتنظيمه، وقوته، وقدرته علي التهديد بالسلاح.

هناك ثلاث نقاط – شروط الانقلابيين : ألا تغدروا بنا ، ألا تتدخلوا في شؤوننا، وان يستمر دعمكم لنا بالسلاح والمال متي ما أقمنا حكومة قادرة علي الحياة..
هي هذه : إذا تحقق الانقلاب فلا عنف من أي نوع يؤخذ به الرئيس "كونغ" أو أي من أعضاء حكومته، بل يجب ان يمنحوا الحماية ثم يسمح لهم بمغادرة البلاد.
وما هو تعريفك للحكومة الشرعية يا سيادة السفير؟
 في نظام لا سبيل فيه إلي انتخابات حرة ، علينا أن نعرفها – في بساطة- بأنها الحكومة التي تحكم وتقدر علي الحكم .


السيد "يافا" هو موظف مخابرات تستطيع حكومته في أي وقت ان تتجاهل نشاطه أو تتبرأ منه . تلك هي قاعدة اللعبة  .

0 التعليقات:

إرسال تعليق