الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016

الدون الهادئ 3 (النهر الهادئ)

الدون الهادئ 3
 (النهر الهادئ)


وماذا عن أكسينيا 
التي أغواها جريجور أو أغوته هي ها هو يخطب وغدا يتزوج 
وماذا عنها 

   وهكذا كانت اكسينيا ، ما كادت مشاعرها تتفتح كزهرة ذهبية حتى وطئها جريجور بحذائه الجلف الثقيل ، لقد حرق هذه المشاعر ، أحرقها حتى استحالت رمادا ، وانتهى كل شئ عندما عادت اكسينيا من حديقة آل مخيلوف ، كانت روحها قد غشاها الفراغ والوحشة ، كفناء مزرعة مهجورة ، غطته الحشائش والنباتات الصغيرة ، مشت تقضم أطراف منديلها ، وقد غص حلقها بصرخة ، وما كادت تدخل الكوخ حتى سقطت على الأرض تزلزلها الدموع ، والفراغ الكبير الذى ألهب رأسها ، ثم ما لبثت أن عادت إلى نفسها ، وتراجع ألمها الحاد حتى استقر فى قاع قلبها .       
   وقبل ذلك بكثير كان الجد جريشكا قد سكر تماما ، فاحتضن عظام ظهر جاره على المقعد وطن فى أذنه كبعوضة . والشئ الوحيد الذى لم يكن يقتر على نفسه فيه هو شراء الكتب .
  
" كل شئ هادئ ، لا شغب فى أى مكان "  ثم نواصل المسير ، لم يكن مسموحا لنا أن نتوقف ونتحادث ، وكانوا يختاروننا ، فعندما يكون علينا أن نأخذ دورنا فى العمل ، وكانوا يختاروننا ، كل زوج يجب أن يكون متشابها فى الوجه والهيئة ، وقد اضطر الحلاق مرة لصبغ لحيتى بسبب ذلك ، فقد كان على أن أقوم بدور حراسة مع قوقازى كانت لحيته شقراء . وفتشوا فى كل الفرقة ولم يكن هناك آخر يشبهه ولذلك أرسلنى قائد الفرقة إلى الحلاق ليصبغ لى لحيتى ، عندما نظرت إلى المرآة بعد ذلك كاد قلبى ينفطر ، واحترقت ، احترقت تماما .. "

   وانزلقت سلسلة من التفكير المختلط فى عقله ، كانت الريح وراء الطاحونة تتعثر فى عيدان الذرة الذابلة

   " إذا بدأوا سيكون علينا أن ندخل ، أردنا ام لم نرد ، سيجروننا إليها من شعرنا "  وفى كلمات محددة ، أوضح صراع البلدان الرأسمالية من أجل الأسواق والمستعمرات : " ستتصدع رؤسكم من فرط سكر الآخرين "

   يا جريجور ! ...  ياجريشكا .....ستيبان .... إكسينيا .... (نتاليا)        

                    "عيشى وحيدة ، جريجور مليخوف "

   وبتصميم شرير استجمعت آخر قواها ، وجرت إلى الباب ونزلت بسرعة كما لو كانت متعبة ، كانت الحظيرة جافة وباردة ، تفوح منها رائحة جلد عدة الخيل والعشب الجاف الذى طال تركه ، واتخذت طريقها قفزا إلى أحد الأركان بلا تفكير ولا شعور . بدافع مظلم استثار عارها وروحها البائسة ، وهناك التقطت منجلا من مقبضه ، وأزالت النصل .


   لم تعترف إكسينيا لجريجور بحملها إلا فى الشهر الخامس حين لم تعد تستطيع إخفاءه عنه ، ظلت صامتة طوال هذه الفترة لأنها كانت تخشى ألا يصدق أن حملها منه . 


1 التعليقات:

Emma Williams يقول...

Are you tired of trading with the login and signup errors in Binance? If yes, take your phone and dial Binance Customer Service Number 1800-665-6722 which is always there to provide support to you irrespective of time. You need not worry about the quandaries as the team is always put their best to deliver excellent services to the users. You can access their services at any time as you don’t have to deal with any obligations.

إرسال تعليق